الرئيسية / الاخبار / فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية ينشر بحث عن محاكاة للتحقيق في أداء توربين رياح بيضوي الشكل

فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية ينشر بحث عن محاكاة للتحقيق في أداء توربين رياح بيضوي الشكل

تمكن فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية ، من نشر بحث علمي في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوباس بعنوان ((محاكاة للتحقيق في أداء توربين رياح بيضوي الشكل صغيرالحجم ذو شفرات ملتوية وألواح أطراف مائلة))

(A simulation investigation the performance of a small scale Elliptical Savonius wind turbine with twisting blades and sloping ends plates)Sciences)

نشر البحث في مجلة والتي تقع ضمن مستوعبات سكوبس العلمية (Periodicals of Engineering and Natural )

يهدف البحث الى التركيز على تأثير المعلمات الهندسية من خلال التحقيق بإستخدام محاكاة CFD ، وزاوية الالتواء (?) وزاوية الميل (∝) للوحات الطرفية لدوار توربين Savonius الإهليلجي (ESTR) مع الشفرات المتموجة السطحية الداخلية .

وتم التحقق من نماذج الشبكة والاضطراب للمجال الحسابي أيضًا ، هناك نموذجان معدّلان من طراز ESTR ، دوار Savonius ذو الشفرة الملتوية واللوحات الطرفية المائلة للدوار ، وهما اقتراحان لتحسين التصميم السابق لـ ESTER.

ناقش البحث اهم المعلمات المؤثرة على الاداء من خلال مقارنة تأثير تلك المعلمات والتوصل الى تصاميم جديدة يتم اختيارها اعتمادا على اعلى معامل للاداء والتحقق منها من خلال إجراء النمذجة ، و تم التحقق من نماذج الشبكة والاضطراب للمجال الحسابي.

توصل الفريق البحثي المتكون من الدكتور بلاسم عبدالامير جبار القريشي والاستاذ المساعد الدكتور مهدي هاتف كاظم والمدرس المساعد فاطمة محمد كاظم ، الى تقديم خلاصة للباحثين في هذا الشأن من خلال ايجاز ابرز المعلمات التي تؤثر على اداء توربين Savonius والتي من ابرزها, إنجاز تحسين المعلمات المتغيرة أيضًا .

توصل البحث الى تقديم نموذجان معدّلان من طراز ESTR ، دوار Savonius ذو الشفرة الملتوية واللوحات الطرفية المائلة للدوار ، وهما اقتراحان لتحسين التصميم السابق لـ ESTER.

شعبة الإعلام والعلاقات العامة

الكلية التقنية الهندسية النجف

شاهد أيضاً

وفد من شركة CVTE والليث سيبرانو يزور الكلية التقنية الهندسية النجف

زار وفد شركة CVTE والليث سبرانو الكلية التقنية الهندسية النجف وكان في الاستقبال السيد عميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *