الرئيسية / الاخبار / رسالة ماجستير في جامعة الفرات الأوسط التقنية تناقش مجموعة هوائيات لحصاد طاقة الموجات الراديوية بنطاقين ومن عدة اتجاهات

رسالة ماجستير في جامعة الفرات الأوسط التقنية تناقش مجموعة هوائيات لحصاد طاقة الموجات الراديوية بنطاقين ومن عدة اتجاهات

ناقشت رسالة الماجستير في الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية ، مجموعة هوائيات لحصاد طاقة الموجات الراديوية بنطاقين ومن عدة اتجاهات

Multiband RF Energy Harvesting Array with Omnidirectional Radiation Properties

وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة (مروه جاسم محمد) في قسم هندسة تقنيات الإتصالات ، الى إيجاد بعض الحلول في تدوير طاقة الموجات الراديوية الضائعة وتحويلها الى تيار يستخدم في عملية شحن الحساسات المستخدمة في أنظمة IoT.

وساهم البحث في تصميم نظام قادر على التقاط الإشارات الراديوية من اغلب الاتجاهات (Omnidirectional Properties) ويعمل ضمن حزمتين وتصميم محول طاقة داخلي جديد باستخدام العناصر الكهربائية التقليدية. حيث تمكن التصميم من حصد كمية من الطاقة قادرة على تشغيل المتحسسات الحديثة التي تعمل بقدرات قليلة التي تستخدم تقنيةCMOS في بنيتها الداخلية.

ويذكر ان الطالبة لديها نشر في مجلة (Indonesian Journal of Electrical Engineering and Computer Science) ضمن تصنيف (Scopus Q3) مع نشر ومشاركة في مؤتمر أقيم في جامعة بابل (ICORMET)

شعبة الإعلام والعلاقات العامة

الكلية التقنية الهندسية النجف

شاهد أيضاً

وفد من شركة CVTE والليث سيبرانو يزور الكلية التقنية الهندسية النجف

زار وفد شركة CVTE والليث سبرانو الكلية التقنية الهندسية النجف وكان في الاستقبال السيد عميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *