الرئيسية / الاخبار / رسالة ماجستير تناقش دراسة وتاثيرالنظام البصري بأستخدام ثنائيات ليزريه وجهاز استقبال تنوع الزوايا و MIMO-OFDM

رسالة ماجستير تناقش دراسة وتاثيرالنظام البصري بأستخدام ثنائيات ليزريه وجهاز استقبال تنوع الزوايا و MIMO-OFDM

ناقشت الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية رسالة ماجستير حول دراسة وتاثيرالنظام البصري بأستخدام ثنائيات ليزريه وجهاز استقبال تنوع الزوايا و

MIMO-OFDM.OPTICAL SYSTEM USING LASER DIODES ANGLE DIVERSITY

RECEIVER AND MIMO-OFDM

وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة (هاله كاظم محمد) في قسم هندسة تقنيات الإتصالات، تقديم خوارزمية جديدة لنظام تحديد موقع الثنائي الضوئي بالليزر (LD) على أساس تتبع الشعاع في وضع الانعكاس من الدرجة الأولى.

يستخدم نظام الاتصالات البصرية المرئية صمامات ليزر ثنائية (LDs) ، تتكون كل واحدة منها من مقاطع 5 × 5 LD. تم تقديم نموذج الانتشار متعدد المسارات وتقييم SNR في هذه الأطروحة.بالإضافة إلى ذلك ، تم إجراء تقنية جديدة تعتمد على إرسال 8 × 8 MIMO يسمى MIMO- OFDM (مدخلات متعددة ومخرجات متعددة وتعدد الإرسال المتعامد بتقسيم التردد).

في مخطط العمل ، يتم فصل الأجزاء الحقيقية والخيالية لإشارات OFDM المؤقتة المعقدة إلى أجزائها الحقيقية والخيالية ، ثم يتم إرسال هذه الإشارات عبر قناة MIMO-VLC باستخدام تعديل المؤشر على أساس المصابيح النشطة. يتم تحقيق كفاءات طيفية وطاقة أعلى عن طريق تشفير معلومات الإشارة المعقدة في موضع مصابيح LED للإرسال. علاوة على ذلك ، يتم استخدام مقدر الاحتمالية القصوى (MAP) لتقدير تلك الأجزاء الحقيقية والخيالية من إشارات OFDM في جهاز الاستقبال وكذلك تمت مقارنة متوسط الخطأ التربيعي (MSE) مع (SNR) وتم تصميمه ومحاكاته باستخدام برنامج MATLAB.

ويذكر ان الباحثة لديها ثلاثة بحوث منشورة :

1. ” Study and Evaluation of Different Link Configurations of Laser Diodes positioning for Line of Sight and Non-Line of Sight Ray Tracing” has been Published in Advances in Mechanics,which is scopus journal,2021.

2 . “LD Index Modulation in Optical MIMO-OFDM with Frequency-Flat MIMO Channels and Conditional MAP Estimator “, submitted to the Al-Furat Journal of Innovations in Electronics and Computer Engineering (FJIECE).

شعبة الإعلام والعلاقات العامة

الكلية التقنية الهندسية النجف

———————————————-

– الموقع الرسمي الإلكتروني للكلية :

http://cnj.atu.edu.iq/

– موقع الإنستغرام:

@e.t.c.najaf

https://instagram.com/e.t.c.najaf?igshid=exze7yk2md0x

-قناة التلكرام :

https://t.me/Najafengineeringtechnology

– قناة اليوتيوب:

https://youtube.com/channel/UCkE-b-3Ro2uL3ZC38hm9Vvw

– صفحة الفيس بوك:

https://www.facebook.com/الكلية-التقنية-الهندسية-النجف-293749610781270/

شاهد أيضاً

وفد من شركة CVTE والليث سيبرانو يزور الكلية التقنية الهندسية النجف

زار وفد شركة CVTE والليث سبرانو الكلية التقنية الهندسية النجف وكان في الاستقبال السيد عميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *