الرئيسية / الاخبار / جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم معرض الوظائف الأول بمشاركة العشرات من شركات ومؤسسات القطاع الخاص

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم معرض الوظائف الأول بمشاركة العشرات من شركات ومؤسسات القطاع الخاص

المصدر / اعلام الجامعة

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب واشراف السيد رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفّر صَادِق الزُهَيْري أقيم معرض الوظائف الأول على باحة رئاسة الجامعة.

حضر افتتاح المعرض السيد ممثل معالي الوزير الأستاذ الدكتور ياسر لفته العكيلي رئيس جامعة الكوفة وعدد من السادة رؤساء الجامعات ومساعديهم اضافة الى أمين مسجد الكوفة المعظم السيد محمد الموسوي ورئيس غرفة تجارة النجف المهندس حيدر العذاري ورئيس غرفة صناعة النجف السيد عامر الحداد وممثلي الجهات الساندة والمشاركة والسيدان مساعدا رئيس الجامعة والسيدات والسادة عمداء الكليات والمعاهد وعدد من منتسبي الجامعة وعدد كبير من الخريجين.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق بعدها تم عزف النشيد الوطني العراقي.وفي كلمته الترحيبية أشار السيد رئيس الجامعة إلى جهود الجامعة في تأهيل الخريجين وإقامة الدورات التدريبية والورش واعدادهم للانخراط في سوق العمل .

كما أشار إلى دور المجلس الاستشاري لحقل العمل في الجامعة ومساندة الشركاء في دعم وإسناد إقامة المعرض والتواصل مع مؤسسات القطاع الخاص.كما قدم شكره للجهات الداعمة وللجنة التحضيرية وكل من ساهم في إقامة المعرض.

فيما ألقى ممثل معالي الوزير الأستاذ الدكتور ياسر لفته العكيلي رئيس جامعة الكوفة كلمة أكد فيها على جهود الوزارة والجامعات العراقية لتوفير فرص العمل للخريجين والمعوقات التي تواجهها في سبيل تحقيق هذا الهدف وتقليل الطلب على التعيين في الدوائر الحكومية.

تلاه عرض فلم قصير عن المعرض من إعداد قسم الإعلام والعلاقات العامة وبعدها ألقى الأستاذ علي عبد الحسين الظالمي مدير قسم الشؤون العلمية في الجامعة كلمة اللجنة التحضيرية أشار فيها إلى مشاركة ثلاثين شركة في المعرض وشرح آلية تعرف الخريجين على فرص العمل المعروضة وكيفية تقديم سيرهم الذاتية واجراء المقابلات الشخصية مع ممثلي الشركات.

فيما منح السيد رئيس الجامعة كتب الشكر والتقدير إلى الجهات الداعمة وهي كل من امانة مسجد الكوفة وغرفة صناعة النجف وغرفة تجارة النجف ومركز الخيال لرجال الاعمال وشركة الاتجاه للسفر والسياحة وشركة طريق الأفق للسفر والسياحة.

بعدها قص ممثل معالي الوزير شريط افتتاح المعرض وتجول على أجنحة الشركات المشاركة واطلع على فرص العمل المعروضة.

قدم أكثر من ٦٠٠ خريجا زاروا المعرض شهادات خبرتهم كما أجريت عدد من مقابلات التوظيف داخل قاعات رئاسة الجامعة.

حظي المعرض باهتمام الإعلام والقنوات الفضائية والوكالات الاخبارية والصحافة.

وفي ختام المعرض قام الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بتوزيع شهادات المشاركة على مؤسسات القطاع الخاص المشاركة والذين أبدوا استعدادهم للمزيد من التعاون مستقبلا كما اشادوا بكفاءة خريجي الجامعة واستعداد شركاتهم لتوظيف عدد كبير منهم ممن حضر وقدم خلال المعرض .

شاهد أيضاً

رئيس قسم هندسة تقنيات الاتصالات يشارك في لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة بابل

شارك الاستاذ الدكتور احمد طه الجياشي رئيس قسم هندسة تقنيات الاتصالات في الكلية التقنية الهندسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.