الرئيسية / الاخبار / فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية ينشر بحثا عن إستخدام تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي للسيطرة عن بعد على اجهزة المنزل

فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية ينشر بحثا عن إستخدام تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي للسيطرة عن بعد على اجهزة المنزل

تمكن فريق بحثي مشترك من جامعة الفرات الأوسط التقنية ( الدكتور اسعد سموم الفرطوسي والدكتورة غفران من الكليةالتقنية الهندسية النجف والدكتور علي فاضل من وزارة الإتصالات) ، من المشاركة في بحث علمي في مؤتمر جامعة المثنى, بعنوان ((تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي للسيطرة عن بعد على اجهزة المنزل باستخدام انترنت الأشياء)).

في هذا البحث، تم اقتراح وتنفيذ نموذج نظام للمراقبة والتحكم في تشغيل أجهزة المنزل باستخدام منصة التلغرام اعتمادا على إنترنت الأشياء (IoT) .

اذ تعمل وحدة ESP8266 Wi-fi على توصيل بوابة خادم الويب بمستشعر درجة الحرارة ونظام التحكم عن بُعد لتشغيل وإيقاف تشغيل الأجهزة.

و يتم تخزين بيانات درجة الحرارة في قاعدة بيانات الخادم مع معلومات حول الظروف البيئية للأجهزة بتنسيق الوقت الحقيقي على نظام الاندرويد.

يتم إرسال رسالة تنبيه إلى الشخص المسؤول إذا تجاوزت درجة الحرارة الحد المسموح به باستخدام Telegram messenger، والتي تستغرق حوالي 6 إلى 7 ثوانٍ.

يمكن للنظام أيضًا بدء تشغيل أجهزة التبريد ذاتيًا وفقًا للبرمجة المسبقة أو التحكم عن بعد باستخدام تطبيق التلغرام.

شعبة الإعلام والعلاقات العامة

الكلية التقنية الهندسية النجف

شاهد أيضاً

وفد من شركة CVTE والليث سيبرانو يزور الكلية التقنية الهندسية النجف

زار وفد شركة CVTE والليث سبرانو الكلية التقنية الهندسية النجف وكان في الاستقبال السيد عميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *