الرئيسية / الاخبار / الحسيني يحضر المؤتمر العلمي الرابع لبحوث تقنيات الهندسة الكهربائية المنعقد في الجامعة التقنية الوسطى

الحسيني يحضر المؤتمر العلمي الرابع لبحوث تقنيات الهندسة الكهربائية المنعقد في الجامعة التقنية الوسطى

المصدر/ إعلام الجامعة

ممثلاً عن السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية ، حضر عميد الكلية التقنية الهندسية النجف ، فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لبحوث تقنيات الهندسة الكهربائية المنعقد في الجامعة التقنية الوسطى برعاية السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور باحثين ومختصين .

وابتدأت وقائع المؤتمر بتلاوة لآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب احمد نجم عبد الله من الكلية التقنية الهندسية الكهربائية، عزف بعدها النشيد الوطني القى بعدها ممثل السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم الاستاذ المساعد الدكتور حسين صالح حسن كلمة نقل فيها تحيات المعالي واهتمامه بالبحث العلمي والمؤتمرات التي تسعى لدخول الجامعات في معترك الحياة العملية والوقوف على القضايا المهمة للمجتمع وايجاد الحلول لها ولا سيما الطاقة المتجددة وتطويرها وتحقيق الاستدامة البيئية التي تعدها الوزارة والدول المتقدمة شعارا تنتهجه وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة من خلاله.

والقى الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى كلمة رحب فيها بالحضور وتحدث عن المؤتمر “الذي يشكل فرصة قيمة لتسليط الضوء على العقبات والتحديات التي تواجه القطاعات المختلفة معربا عن امله لإيجاد سبل وآفاق لتطوير هذه القطاعات وتوفير بيئة لتبادل الافكار والرؤى والخبرات بما يضمن مستقبلا مزدهرا للعراق.

ولا سيما مناقشة الطاقة المتجددة وامكانية دمجها في أنظمة الطاقة العراقية بما يخدم عجلة الاقتصاد ويحافظ على الأمن البيئي شاكرا القائمين على المؤتمر والداعمين له متمنيا النجاح والتوفيق والخروج بتوصيات تتناسب مع اهمية الحدث.

تحدث بعدها رئيس اللجنة التحضيرية عميد الكلية التقنية الهندسية الكهربائية الاستاذ الدكتور عادل احمد عبيد عن المؤتمر وأهميته متناولا عدد الباحثين المشاركين من داخل وخارج العراق والبالغ ١١٠ بحثا شاكرا دعم الجامعة التقنية الوسطى، عرض بعدها فلما وثائقيا عن الكلية التقنية الهندسية الكهربائية واقسامها العلمية.

ثم بدأت الجلسة الافتتاحية الأولى التي ترأسها الاستاذ الدكتور جميل كاظم عبد والقى فيها الدكتور ناهض محمد صالح من بريطانيا محاضرته (تكنولوجيا الفضاء ) التي بثت إلكترونيا عبر تطبيق zoom، فيما تناولت المحاضرة الثانية (الطاقة الجديدة والمتجددة) للباحث الاستاذ الدكتور المعتز يوسف عبد العزيز من جامعة عين شمس القاهرة وقد بثت المحاضرتين بثا مباشرا.

وعلى هامش المؤتمر افتتح السيد رئيس الجامعة وضيوفه الكرام المشاريع الهندسية التقنية لطلبة الكلية تضمنت تخصصات هندسية وهندسية طبية متنوعة نالت استحسان وقبول الجميع.

وشملت الجلسة الثانية التي جاءت برئاسة الاستاذ الدكتور صادق كامل غرگان محاضرة من دكتور نعمان محمد نعمان من جامعة البحرين للتكنولوجيا بعنوان( الاتجاهات الناشئة في الهندسة: تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية).

منح بعدها السيد رئيس الجامعة درع الجامعة لممثل السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من المهتمين بمجال الهندسة وبحوث وأعضاء اللجنتين التحضيرية والعلمية.

وقد غطت الاحتفالية قناة الجامعية العراقية وعدد من القنوات الإعلامية.

شاهد أيضاً

دورة حول الروبوتات التعليمية

اقامت الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الاوسط التقنية دورة علمية بعنوان:”تصميم وبرمجة الروبوتات التعليمية”وقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *