الرئيسية / الاخبار / فريق بحثي مشترك من جامعة الفرات الاوسط التقنية ينشر بحثاً في مجلة علمية رصينة

فريق بحثي مشترك من جامعة الفرات الاوسط التقنية ينشر بحثاً في مجلة علمية رصينة

نشر فريق بحثي من جامعة الفرات الاوسط التقنية مكون من ا.د. علي عبدالعباس البكري ود. حسام نعمان الانصاري وم.م. حيدر صادق زائر دهام وحيدر يحيى سعيد بحثاً علمياً عن منظومات الاتصالات الضوئية.

حيث ذكر السيد حيدر يحيى سعيد أحد المؤلفين للبحث العلمي والموسوم ((Nonlinear Controller for the Laser Fiber Using PID Controller)) ان البحث تضمن إنشاء منظومة اتصالات ضوئية حيث ظهر أن بنية البرامج القائمة على التعلم الآلي والتحكم التكيفي تحقق تقدمًا وهذا يعني ان ضبط البصريات الذاتي ممكن.

كما ويمكن دمج مكونات الاتصالات الضوئية المتاحة تجاريًا مع أجهزةوحدات تحكم لتطوير وحدة برامج تدريب وتنفيذ يمكنها ضبط تجويف الليزر ذاتيًا حتى في حالة حدوث ذلك وهو في حالة اطفاء , كما بين الباحثون انه من الممكن أن تساعد الاضطرابات الميكانيكية (و / أو) البيئية في تثبيت حزمة التردد.

ان يتم استخدام البحث الشامل عن مساحة الدولة في مرحلة التدريب على الخوارزمية للعثور على مجالات الأداء الأمثل لواحد أو أكثر من الوظائف الشيقة موضوعيا.

تبدأ تقنية مرحلة التنفيذ بتحديد مساحة متغيرة باستخدام أسلوب استشعار متناثر ، ثم يستقر على حل شبه مثالي ويحافظ عليه باستخدام أقصى بروتوكول يسعى للتحكم.كما بين م.د. حسام نعمان الانصاري ان البحث قد تم نشره في أحد المجلات العالمية الرصينة وهي مجلة ((BOHR International Journal of Business Ethics and Corporate Governance)) .

هذا ويذكر ان الفريق البحثي كان مشتركاً بين الكلية التقنية الهندسية النجف متمثلا بكلٍ من م.د. حسام نعمان محمدعلي وم.م. حيدر صادق زائر دهام وحيدر يحيى سعيد والكلية التقنية مسيب متمثلاً بالاستاذ الدكتور علي عبدالعباس البكري

شعبة الاعلام والعلاقات العامة

الكلية التقنية الهندسية النجف

————————————–

-الموقع الرسمي الإلكتروني للكلية :‏

http://cnj.atu.edu.iq/

– موقع الإنستغرام:‏

@e.t.c.najaf

https://instagram.com/e.t.c.najaf?igshid=exze7yk2md0x

-قناة التلكرام :‏

https://t.me/Najafengineeringtechnology

– قناة اليوتيوب:

https://youtube.com/channel/UCkE-b-3Ro2uL3ZC38hm9Vvw

– صفحة الفيس بوك:‏

https://www.facebook.com/الكلية-التقنية-الهندسية-النجف-293749610781270

شاهد أيضاً

مسؤول شعبة النشاطات الطلابية عضوا في مناقشة رسالة ماجستير

شارك السيد مسؤول شعبة النشاطات الطلابية في الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الاوسط التقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *