الرئيسية / الاخبار / مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الأولى للعام الدراسي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣

مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الأولى للعام الدراسي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣

المصدر / إعلام الجامعة

عقد مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية جلسته الأولى للعام الدراسي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣ في رحاب الحرم الجامعي في الكوفة .

ترأس الجلسة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري وحضور كافة أعضاء مجلس الجامعة من السادة المساعدين والعمداء فضلاً عن استضافة مدراء الأقسام المعنية في رئاسة الجامعة .

الزُهَيْري أستهل الجلسة بالترحيب مستعرضاً توجيهات معالي الوزير للقيادات الجامعية وفي مقدمتها ذات الصلة بترصين العملية التعليمية وتنشيط حركة البحث العلمي وتم توجيه الذوات أعضاء مجلس الجامعة للعمل بموجبها .

السيد رئيس الجامعة في بدء حديثه وجه التهاني والتبريكات للذوات أعضاء المجلس ومن خلالهم لكافة أساتذة ومنتسبي وطلبة الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢- ٢٠٢٣ داعياً بإنطلاقة واعدة من خلال تظافر الجهود لتحقيق أفضل مستوى من التعليم .

الزُهَيْري وجه بمتابعة تنفيذ المفردات الدراسية وايلاء الجانب العملي والتطبيقي الأهمية القصوى لاسيما وأن إكساب المهارة للخريج يقع ضمن أولويات العمل في الجامعات التقنية .

كما شدد على متابعة إنتظام الدوام وفقاً للجداول المعلنة ، وإستثمار الوقت بشكل أمثل وعقد لقاءات مع المنتسبين وكذلك الطلبة تزامناً مع بدء العام الدراسي .

الزُهَيْري أشار إلى مراجعة الإستحداثات في الأقسام والفروع العلمية بما يتوافق مع خطط الجامعة ويلبي إحتياجات سوق العمل ، وتحديد المسمى الوظيفي للمخرجات في التخصصات التي يتم إستحداثها ، والالتزام بالتوقيتات المحددة من قبل الوزارة بشأن الإستحداثات والتوقيتات والسياقات الأخرى ذات الصلة بعقد المؤتمرات العلمية داخل أو خارج العراق .

الزُهَيْري وجه أعضاء المجلس بمتابعة العمل فـي مشاريع الإعمار وتأهيل البنى التحتية لضمان تطبيق المواصفات الفنية في التنفيذ ،وأشاد في الوقت ذاته بجهود قسم الإعمار والمشاريع في رئاسة الجامعة والملاكات الهندسية والفنية في التشكيلات والعمادات والحلقات الساندة ، والتي أثمرت عن تنفيذ مشاريع واعدة شهد أفتتاحها مؤخراً حضوراً من الحكومة المحلية وشكلت نقلة نوعية في مجال الإعمار والبناء في الجامعة ، ومنها إفتتاح ورشة تقنيات هندسةالطائرات والجناح الإداري والقاعات الدراسية الملحقة بها في الكلية التقنية الهندسية نجف ، وبناية مختبرات الحاسوب في المعهد التقني كوفة ، وساحة ومحطة زمزم للمياه المبردة الصالحة للشرب في الحرم الجامعي في الكوفة .

انصرف المجلس بعد ذلك لمناقشة الفقرات المدرجة ضمن جدول أعمال الجلسة ، والتي تضمنت فقرات إدارية وعلمية متمثلة بعرض ورقة عمل مقدمة من قبل قسم البعثات والعلاقات الثقافية إشتملت المقترحات الخاصة ببناء الشراكات بين الجامعات العراقية والعالمية ، كما تم استعراض اجراءات رئاسة الجامعة والتشكيلات بشأن التعاطي مع عدد من الملفات ومنها لجنة دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات ولجنة الاتصال الحكومي ، ولجنة حضانات الأعمال ، ولجنة التوعية بمخاطر المخدرات إضافة الى عدد من الفقرات الاخرى المدرجة ضمن جدول الأعمال وتم اتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة بشأنها.

——————————————

ولمعرفة المزيد عن جامعة الفرات الأوسط التقنية ادخل على الروابط الآتية :

-الموقع الإلكتروني العربي

https://atu.edu.iq/

الموقع الإلكتروني الأنكليزي

https://en.atu.edu.iq/

الفيس بوك

https://www.facebook.com/A9-1191404234258710/

تويتر

https://twitter.com/atueduiq?s=21&t=HfkqYZ-3DRSssIqsgMGfoQ

الانستكرام

https://instagram.com/atu.edu.iq?igshid=NDRkN2NkYzU=

قناة اليوتيوب

https://youtube.com/channel/UCMKsffLQ5cxRewrcueKvoBg

التليكرام

https://t.me/atu2014

شاهد أيضاً

نادي البرمجة في الكلية التقنية النجف يحرز المركز الاول في البطولة العربية الخامسة عشر للربوت

من منطلق سعي جامعة الفرات الاوسط التقنية للمشاركة في المحافل العربية والعالمية شارك نادي البرمجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *