الرئيسية / الاخبار / ورشة الاحتفال بالاسبوع العالمي للفضاء
coding4kids

ورشة الاحتفال بالاسبوع العالمي للفضاء

اقام نادي البرمجة التابع لمركز الحاسبة في الكلية التقنية الهندسية النجف بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية ورشة عمل في قاعة مركز التعليم المستمر في جامعة الفرات الاوسط التقنية حاضر فيها مسؤولة شعبة مركز الحاسبة وقائدة نادي البرمجة فرع النجف الدكتورة علياء عبد الحسين لفته ومسؤولة وحدة التعليم المستمر وعضو النادي في الكلية فاطمة محمد كاظم .

تضمنت الورشة الاحتفال بالاسبوع العالمي للفضاء وهي مناسبة سنوية يتم الاحتفال بها في جميع انحاء العالم للفترة( 4-10) تشرين الاول (اكتوبر) حيث يمثل التاريخ الاول 4 تشرين الاول إطلاق أول قمر صناعي أرضي من صنع الإنسان (سبوتنيك 1) اما 10 تشرين الاول فهو ذكرى التوقيع على معاهدة الفضاء الخارجي .

بهذه المناسبة تم تسجيل نادي البرمجة (Najaf Technical College ) كمستضيف للاحتفال بالفعالية في العراق وبالتعاون مع نادي البرمجة ( Code Club Australia and Telstra Foundation) في استراليا وتحت شعار (#الفضاء_والاستدامة) .

عقدت الورشة للاطفال والشباب للاعمار من ( 6-17 ) سنة تم خلال الورشة تعريف المشاركين بالمناسبة وعرض مجموعة من الاحداث المتعلقة بالفضاء و ربطها بتحقيق اهداف التنمية المستدامة لتحقيق شعار اسبوع الفضاء وتم برمجة احد المشاريع المخصصة لهذه المناسبة بلغة السكراتش من قبل المشاركين .

تضمن المشروع انشاء لعبة تحاكي عملية اعادة القمر الصناعي الى مداره حول الارض وحصل المشاركين على شهادة عالمية من نادي برمجة استراليا وهدايا مقدمة من نادي البرمجة في الكلية وبحضور ومشاركة السيد رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية المحترم والسيد عميد الكلية التقنية الهندسية النجف المحترم .

شاهد أيضاً

وفد من شركة CVTE والليث سيبرانو يزور الكلية التقنية الهندسية النجف

زار وفد شركة CVTE والليث سبرانو الكلية التقنية الهندسية النجف وكان في الاستقبال السيد عميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *