الرئيسية / الاخبار / رسالة ماجستير حول تصحيح اخطاء نظام الإرسال OFDM

رسالة ماجستير حول تصحيح اخطاء نظام الإرسال OFDM

ناقشت الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية رسالة ماجستير بعنوان (تحسين اداء وتصحيح الاخطاء لنظام الارسال مضاعفة التقسيم الترددي المتعامد((OFDM)) المقدمة من قبل الطالبة (ميس الريم عامر محمود) .

تهدف الرسالة استخدام شفرة Reed-Solomon من نوعين interlever النوع الأول هو Block interlever لتحسين الأداء مع شيفرات Reed Solomon على نشر اخطاء احادية البعد وChaotic interlever لنشر الأخطاء ثنائية الأبعاد وكذلك اضافة طابع امني للنظام عن طريق تشفير بيانات الصورة المرسلة باستخدام مفتاح سري اثناء الإرسال.

توصلت الرسالة الى ان الخوارزمية المقترحة قد حسنت من اداء النظام وحسنت في قيمة BER وضمان وصول البيانات بسرية وكفاءة عالية تم محاكاة النتائج في قناتين الاولى AWGN، والثانيةfrequency selective fading channel وتم تطبيق النظام لخمس انواع مختلفة للتضمين.

تبين النتائج التي توصلت اليها الرساله الى ان الخوارزمية المقترحة ساعدت بتحسين اداء النظام وتقليل الاخطاء اثناء الارسال وبلغت نسبة التحسين بمقدار 68%.

من ابرز التوصيات التي قدمتها الباحثة هو استخدام الخوارزمية المقترحة لحساب قيمة High Peakto Average Power Rattio(PAPR) ومن ابرز البحوث المنشورة في هذا المجال:

Performance Improvement Of OFDM System Based On Reed Solomon Encoder And Block Interleaver In fading Channel

Encryption Image Of RS-code In OFDM System With Chaotic Interleaver Over AWGN & Rayleigh fading channels

شاهد أيضاً

وفد من شركة CVTE والليث سيبرانو يزور الكلية التقنية الهندسية النجف

زار وفد شركة CVTE والليث سبرانو الكلية التقنية الهندسية النجف وكان في الاستقبال السيد عميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *