الرئيسية / الاخبار / الزُهَيْري يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة تبريز في إيران

الزُهَيْري يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة تبريز في إيران

ضمن نهج الإنفتاح والتواصل مع الجامعات العالمية ومنها في المحيط الإقليمي وقع السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري مذكرة تفاهم علمي وثقافي مع جامعة تبريز في الجمهورية الإسلامية الإيرانية .

الزُهَيْري في بدء حفل التوقيع عبر عن شكره وتقديره لرئاسة جامعة تبريز لإستضافتهم وفد جامعة الفرات الأوسط التقنية ، فيما قدم شرحاً وافياً عن رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها والتخصصات العلمية التي تتعامل معها مشيراً إلى أن الجامعة تركز في فلسفتها على تزويد طلبتها الخريجين بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل فضلاً عن المهارات الناعمة التي لاتغطيها المفردات الدراسية وذلك من خلال مركز التأهيل والتوظيف ومركز التعليم المستمر .

كما وأشار الزهيري إلى النشاط البحثي والمؤتمرات العلميةالتي نظمتها الجامعة والتصانيف الدولية التي سجلت فيها حضوراً خلال السنوات الاخيرة .

الزُهَيْري أضاف أن توقيع المذكرة جاء متناغماً مع سياسة الوزارة متمثلة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بناء علاقات علمية وثقافية مع الجامعات الرصينة بما يحقق الفائدة المرجوة من التعاون المشترك والتعريف بإمكانات الجامعات العراقية والارتقاء بسمعتها في المحافل الدولية .

فيما رحب السيد رئيس جامعة تبريز الأستاذ الدكتور نصر الله زاده في كلمته بالوفد الزائر ثم قدم نبذة تاريخية عن الجامعة وتشكيلاتها وما حققته من إنجازات علمية عبر تاريخها الطويل الذي يمتد الى اربعينيات القرن الماضي آملاً أن تعود مذكرة التفاهم بالفائدة على الطرفين .

تناولت المذكرة إمكانية تبادل الخبرات العلمية من خلال تبادل الأساتذة لإجراء البحوث واللقاءات العلمية وإلقاء المحاضرات ومناقشة الرسائل والأطاريح فضلاً عن دعم المشاريع العلمية والبرامج التدريبية . وأكدت على تعزيز التعاون في مجال التأليف ونشر البحوث العلمية المشتركة في المجلات الرصينة ضمن المستوعبات العلمية العالمية ، إضافة إلى حضور المؤتمرات والندوات والورش والمسابقات العلمية والثقافية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات العلمية التي تنظمها الجامعتين .

هذا وقد حضر وقائع المذكرة من الجانب العراقي كلاً من المساعد العلمي لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي ومدير البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور هاشم علي حسب ومدير مكتب رئيس الجامعة السيد معين محسن الربيعي ومدير قسم الرقابة والتدقيق السيد مصطفى صباح جهاد .

فيما حضر من الجانب الايراني السيد المساعد العلمي ومدير البعثات والعلاقات الثقافية وعدد من المعنيين في رئاسة الجامعة . وفي ختام حفل التوقيع تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجان .

———————————–

ولمعرفة المزيد عن جامعة الفرات الأوسط التقنية ادخل على الروابط الآتية :

– الموقع الإلكتروني العربي

https://atu.edu.iq/

– الموقع الإلكتروني الأنكليزي

https://en.atu.edu.iq/

الفيس بوك

https://www.facebook.comA9-1191404234258710/

– تويتر

https://twitter.com/atueduiq?s=21&t=HfkqYZ-3DRSssIqsgMGfoQ

– الانستكرام

https://instagram.com/atu.edu.iq?igshid=NDRkN2NkYzU=

– قناة اليوتيوب

https://youtube.com/channel/UCMKsffLQ5cxRewrcueKvoBg

التليكرام

https://t.me/atu2014

شاهد أيضاً

وفد من شركة CVTE والليث سيبرانو يزور الكلية التقنية الهندسية النجف

زار وفد شركة CVTE والليث سبرانو الكلية التقنية الهندسية النجف وكان في الاستقبال السيد عميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *