الرئيسية / الاخبار / جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ندوة علمية عن تقنيات هندسة الطائرات

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ندوة علمية عن تقنيات هندسة الطائرات

عقدت في مركز التعليم المستمر في رحاب الحرم الجامعي في الكوفة الورشة الدولية للأستاذ الزائر الدكتور صلاح الأنصاري المقيم في (مدريد – اسبانيا )المتخصص في مجال تقنيات الطيران والطاقات المتجددة ، ندوة علمية عن تقنيات هندسة الطائرات .

كان ذلك في إطار توجهات جامعة الفرات الأوسط التقنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وللخطة الاستراتيجية للجامعة والتي تضمنت الدخول للعالمية Internationalization من خلال إستضافة أساتذة مرموقين من جامعات عالمية رصينة .

حضر الندوة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفّر صَادِق الزُهَيْري والمساعد العلمي لرئيس الجامعة وعميدي المعهد التقني والكلية التقنية الهندسية النجف وعدد من الباحثين المختصين وعدد من مديري الأقسام في الجامعة ورئيسي أقسام تقنيات الطيران وعدد من الأساتذة والطلبة في القسمين المذكورين .

يذكر أن الدكتور صلاح الأنصاري حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة بغداد وأكمل دراسة الماجستير والدكتوراة خارج العراق ، وأسس مركز التدريب الأوربي للطيران (european flyers _ flight traning center) (EF) ومقره مدينة (مدريد – اسبانيا) منذ ٣٢ سنة والمعترف به من منظمة آياسا الدولية للطيران.

ما يقدمه المركز من مهارات وأساليب تدريب متطورةهي وفق المناهج والأسس المعتمدة عالميا في مجال الطيران والإسناد الهندسي للمتدربين بإستخدام أحدث أجهزة المحاكات الثابته والحركيه ونماذج حقيقية لأنواع مختلفة من الطائرات بما يضمن إكسابهم المهارات المتطورة والحديثة في مجال القيادة والصيانة والسلامة المهنية وإدارة المطارات ,فضلاً عن إمكانية الإستعانة بالمركز وخبراته لتحديث المناهج وتطوير التدريب لكوادر وطلبة أقسام الطيران في الكلية والمعهد .

ومن جانب آخر إستعرض الأنصاري الخبرات والإمكانات التي يقدمها المركز بفرعيه في مجال إستغلال طاقة باطن الأرض (geothermal energy) في مجال تدفئة وتبريد الأبنية ، كما تم عرض آلية العمل وأساسيات التصميم وأسباب إستخدام هذا النوع من الطاقة المتجددة والنظيفة والفوائد والإمكانات ، مع عرض عدد من المشاريع في هذا المجال التي تم تنفيذها من قبل الشركة فرع العراق .

شاهد أيضاً

تعليمات التقديم للدراسات العليا 25/24

الرجاء النقر على الرابط ادناه للإطلاع على التعليمات الخاصة بالتقديم على الدراسات العليا للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *