أهداف جامعة الفرات الاوسط التقنية في مجال تقييم الاداء والتصنيفات العالمية
- اعتماد اعلى معايير التقييم في المجالين المؤسسي والبرامجي لتحقيق متطلبات إدارة الجودة الشاملة للجامعة.
مشاريع الهدف:
1-1 العمل على تطبيق اسس ومعايير الجودة على البرامج التعليمية والعمل على اعتمادها من قبل مؤسسات الاعتماد العالمية.
1-2 نشر ثقافة الجودة وتعزيز الوعي بالمعايير العالميّة.
1-3 تطوير ملاكات مؤهلة للعمل في الجامعة بمختلف التخصصات.
1-4 تحديد نقاط القوة والضعف لتحقيق شروط ضمان الجودة الشاملة ووضع الخطط لتعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف. - توفير المتطلبات الاساسية لارتقاء الجامعة ضمن التصنيفات العالمية.
مشاريع الهدف:
2-1 اعداد قائمة بمتطلبات كل تصنيف من التصنيفات العالمية المعتمدة.
2-2 اعداد قاعدة بيانات بما يناسب شروط الانتساب لكل تصنيف.
2-3 دراسة النقاط التي يجب تعزيزها وتحفيز تشكيلا ت الجامعة لتطويرها.
2-4 المراجعة المستمرة لنشاطات الجامعة الهادفة لتعزيز التصنيف بهدف رفع تصنيف الجامعة. - تأسيس البنى التحتية لتنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية لتسهيل التواصل الالكتروني بين تشكيلات الجامعة ومفاصلها.
مشاريع الهدف:
3-1 توظيف تكنلوجيا المعلومات والاتصال بالمواصفات القياسية.
3-2 تطوير النظم والتطبيقات وربطها ضمن شبكة داخلية تسهل التواصل للمعلومات المطلوبة بين تشكيلات الجامعة.
3-3 حوكمة الاداء الوظيفي. - وضع البرامج الكفيلة بتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بمستوى اداءهم وإيجاد الحوافز الازمة لذلك.
مشاريع الهدف:
4-1 دراسة وتحديد متطلبات الإحتياجات التدريبية لتنمية اعضاء هيئة التدريس والإرتقاء بمستوى إداءهم.
4-2 توفير أحدث الحقائب التدريبية لتطوير القدرات المهنية المرتكزة على معايير الجودة.
4-3 تطوير قسم التعليم المستمر وتوفير الدعم الفني والاداري اللازمين لعقد وتنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات والمناقشات العلمية. - تعزيز سمعة الجامعة الاكاديمية عبر تشجيع باحثيها على المشاركة في منصات البحث العلمي ونشر نتاجاتهم العلمية.
مشاريع الهدف:
5-1 تعزيز السمعة العلمية والاكاديمية للجامعة عن طريق الاهتمام بتصميم موقع الجامعة من حيث سرعة وسهولة الاستخدام وتحديث المعلومات ونشر البحوث العلمية للتدريسيين .
5-2 وضع خطط للبحوث المشتركة بين تدريسي الجامعة او مع الباحثين في الجامعات المناظرة ونشرها في مجلات عالمية رصينة ذات معامل تأثير .
5-3 العمل على زيادة نسبة الإقتباس للبحوث المنجزة بين التدريسيين وطلبة الدراسات العليا الباحثين في الاختصاصات المناظرة للبحوث .