الرئيسية / الاخبار / حلقة نقاشية حول إيقاف العنف ضد المرأة

حلقة نقاشية حول إيقاف العنف ضد المرأة

نظمت الكلية التقنية الهندسية النجف حلقة نقاشية حول إيقاف العنف ضد المرأة بالتعاون مع مجلس إسناد المرأة في ديوان محافظة النجف الأشرف .

تمت أدارة الحلقة النقاشية من قبل الدكتورة حلا الجابري الموسوي استشاري صحة نفسية جامعة تكساس ، وبمشاركة وحضور منتسبات وطالبات الكلية .

وأكدت الجابري من خلال الحلقة النقاشية ان السبب الرئيسي للمشاكل المؤدية للتعنيف هو تأثير التكنلوجيا الزائفة وسوء استخدم وسائل التواصل الاجتماعي الافتراضية.

واضافت الجابري لابد من الوقوف وتعزيز الأسس التربوية الصحية ورسم مسار تربوي صحيح لأبنائنا , وأوصت الجابري في ختام الحلقة النقاشية على عمل البرامج الثقافية لتأهيل المقبلين على الزواج ومعرفة المقومات الصحيحة لاختيار الشريك، وتكون هذه المقومات ضمن دراسات علمية أجتماعية غير عشوائية.

واشارت الى فاعلية البرامج الوقائية الاولية في تعزيز جانبي الوقاية والاستجابة والتأكيد على الاستراتيجيات التي تجمع بين التمكين الاقتصادي للمرأة ودورات التدريب على المساواة بين الجنسين وصون العلاقات فيما بين الازواج وكذلك التصدي لظاهرة الادمان على الكحول.

وكما اضاف الاستاذ المساعد الدكتور حسنين غني الحسيني عميد الكلية التقنية الهندسية النجف ، ان العنف ضد المرأة مشكلة عالمية تتطلب استجابة عاجلة عبر برامج وقائية وسن تشريعات المنصفة .ومن جانبه قدم الحسيني تكريم للجهود المبذولة من قبل مجلس اسناد المرأة والدكتورة حلا الجابري ، مؤكدًا دعمه المستمر لإقامة البرامج الثقافية والاجتماعية من قبل المجلس .

شعبة الإعلام والعلاقات العامة

الكلية التقنية الهندسية النجف

———————————————

– الموقع الرسمي الإلكتروني للكلية :

http://cnj.atu.edu.iq/

– موقع الإنستغرام:

@e.t.c.najaf

https://instagram.com/e.t.c.najaf?igshid=exze7yk2md0x

-قناة التلكرام :

https://t.me/Najafengineeringtechnology

– قناة اليوتيوب:

https://youtube.com/channel/UCkE-b-3Ro2uL3ZC38hm9Vvw

– صفحة الفيس بوك:

https://www.facebook.com/الكلية-التقنية-الهندسية-النجف-293749610781270/

شاهد أيضاً

دورة حول الروبوتات التعليمية

اقامت الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الاوسط التقنية دورة علمية بعنوان:”تصميم وبرمجة الروبوتات التعليمية”وقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *