الرئيسية / قسم هندسة تقنيات الليزر والكهروبصريات

قسم هندسة تقنيات الليزر والكهروبصريات

رئيس القسم:  م.د. عقيل سالم رحيم

السيرة الذاتية لرئيس القسم

الرؤيا:

يسعى قسم هندسة تقنيات الليزر والكهرو بصريات في جامعة الفرات الاوسط التقنية / الكلية التقنية الهندسية/ النجف إلى أن يكون رافداً أساسيا في تهيئة كوادر متخصصة ذات كفاءة عالية في هندسة تقنيات الليزر والكهرو بصريات والتي ستغطي قطاعات واسعة من العمل في المجال الصناعي والهندسي والطبي في القطاعين العام و الخاص.

رسالة القسم:

اعداد مهندسين متميزين في مجالات هندسة تقنيات الليزر والكهروبصريات بما يساعد في بناء وتطوير المجتمع المحلي والاقليمي والمساهمة في تزويد المجتمع بالأبحاث والدراسات العلمية التطبيقية التي تعالج قضاياه التنموية والتطويرية وكذلك السعي لتعزيز دور الكلية في بناء المؤسسات وتطوير العمل الهندسي بما يحقق مفهوم التنمية الشاملة في إطار القيم والمفاهيم الإنسانية واخيرا بناء وتوطيد علاقات تعاون مع كافة الجهات العاملة في المجالات الهندسية والطبية محلياً ودولياً.

أهداف القسم:

1. يتم تخريج مهندسين مؤهلين في تخصصات الليزر والألكترونيات الضوئية لديهم القدرة على التصميم والتحليل وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل العملية والتعامل مع التكنولوجيا المتقدمة بمهارة عالية .

2. اعداد الخريجن المؤهلين للمشاركة في الدراسات العليا داخل وخارج العراق ، والعمل في مراكز البحوث.

3. الإنخرط في اعداد البحوث العملية في مجال الليزر والكهروبصريات لوضع حل للمشاكل العملية والمساهمة في خدمة المجتمع.

4. المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع والإرتقاء بتنظيم المؤتمرات والندوات وكذلك التعليم المستمر في مجال الهندسة التقنية واعتماد منهجية للتحسين المستمر في جميع الأنشطة.

البريد الألكتروني للقسم: [email protected]