الرئيسية / الاخبار / مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الرابعة للعام الدراسي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣ في رحاب المعهد التقني بابل

مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الرابعة للعام الدراسي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣ في رحاب المعهد التقني بابل

عقد مجلس جامعة الفرات الاوسط التقنية جلسته الرابعة للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ وترأس الجلسة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري وحضور كافة أعضاء مجلس الجامعة من الذوات المساعدين والعمداء فضلاً عن استضافة عدد من مديري الأقسام في رئاسة الجامعة.

الزُهَيْري أستهل الجلسة بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس ، وقدم عرضاً بأهم توجيهات معالي الوزير في إجتماع هيئة الرأي الذي عقد مؤخراً وكان اهمها إطلاق بوابة خدمة المجتمع ، ومتابعة دورات مركز التعليم المستمر ، وتطوير مناهج المواد الدراسية والاهتمام بالبيئة الجامعية ودعم مشروع المليون شجرة .. والتهيئة للامتحان التقويمي بالتنسيق مع لجان العمداء والتاكيد بالاهتمام بمحور الإرشاد النفسي والتربوي وشؤون المواطنين.

استعرض رئيس الجامعة من جانبه عدد من المحاور ومنها متابعة أمتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة المرحلة الأولى ومتابعة تطبيق مسار بولونيا في التخصصات المشمولة وتحقيق لقاءات مع الطلبة والأساتذة لتقييم التقدم الحاصل في هذا المجال.

الزُهَيْري أكد في حديثه على متابعة الاستعدادات لإقامة حفل التخرج المركزي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ والمزمع اقامته اواسط شهر آذار القادم ان شاء الله والذي يفترض أن يكون بالمستوى الذي يليق بمكانة الجامعة العلمية.

الزُهَيْري أكد على السادة العمداء بالاهتمام بالبيئة الجامعية وزيادة المساحات الخضراء فضلاً عن المتطلبات الاخرى للعملية التعليمية من قاعات وورش ومختبرات.

الزُهَيْري في جانب آخر من حديثه أعلن عن إطلاق المستودع الرقمي للجامعة والذي يمثل توثيقاً شاملاً للنتاج العلمي للأساتذة والباحثين وطلبة الدراسات العليا ومنصة علمية لمشاركة المعلومات والخبرات من قبل الباحثين داخل وخارج العراق.

الزُهَيْري من جانب آخر أشار إلى ضرورة استمرار الفعاليات المنظوية تحت عنوان تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوثيق تلك الفعاليات لتضمينها في تقرير التنمية للعام ٢٠٢٢.

وفي جانب آخر من حديثه أشاد الزُهَيْري بالجهود المبذولة من قبل الملاكات الهندسية والفنية في قسم الإعمار والمشاريع في رئاسة الجامعة والتشكيلات في ظل حملة البناء والاعمار التي تشهدها الجامعة.

انصرف المجلس بعد ذلك لمناقشة الفقرات المدرجة على جدول الأعمال وتم إتخاذ التوصيات اللازمة

بشأنها .

شاهد أيضاً

افتتاح معرض الكتاب في الكلية

برعاية كريمة من لدن عميد الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية الدكتور حسنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *