الرئيسية / الاخبار / التقنية الهندسية تباشر في تصنيع اجهزة للتعفير والتنفس الاصطناعي

التقنية الهندسية تباشر في تصنيع اجهزة للتعفير والتنفس الاصطناعي

باشرت الكلية التقنية الهندسية النجف احدى تشكيلات جامعة الفرات الاوسط التقنية بصناعة انفاق تعفير مبتكرة واجهزة تنفس اصطناعي.
واكد السيد رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية الاستاذ الدكتور مظفرصادق الزهيري ان الجامعة تسعى الى دعم المؤسسات والجهود الصحية في المحافظة للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد (covid-19)، في خطوة جديدة من سبل التعاون والتكاتف بين مؤسسات الدولة واستخدام التقنيات الحديثة لدعم وزارة الصحة في زمن الازمات.
وذكر السيد عميد الكلية التقنية الهندسية النجف الاستاذ المساعد الدكتور حسنين غني الحسيني ((رئيس لجنة العمل ))لمشروع تصنيع الاجهزة ان الاجهزة تحمل ابكتارات جديدة للتعفير وكذلك اجهزة التنفس الاصطناعي ، اذ سيتم الاتصال بدائرة صحة النجف الاشرف بعد اكمال اللمسات الاخيرة للاجهزة والاتفاق على تخصيص امكان لنصب هذه الاجهزة والاستفادة منها في مداخل المستشفيات وأماكن الحجر الصحي لتعقيم الأشخاص الداخلين الى تلك المباني للتأكد من عدم حملهم لهذا الفايروس الخطر.
مضيفاً ان كادر العمل كان من اساتذة الكلية التقنية الهندسية والمعهد التقني النجف كل من الدكتور ظافر مانع والدكتور أحمد حمودي والدكتور زيد معن والمهندس دريد عبد مسلم وكذلك الدكتور علي دريد من دائرة صحة النجف .
وتابع السيد رئيس الجامعة ان هذه المبادرة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة لجامعة الفرات الاوسط التقنية بإذن الله تعالى خدمة للصالح العام وشعوراً منها
بالمسؤولية المشتركة مع دوائر الصحة.

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير تناقش مخططات منهجية لاخفاء معلومات الفديو

بحثت في الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية رسالة الماجستير الموسومة (مخططات منهجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *