الرئيسية / الاخبار / التقنية الهندسية تشارك في مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية

التقنية الهندسية تشارك في مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية

شاركت الكلية التقنية الهندسية النجف المتمثلة بالسيد العميد الاستاذ المساعد الدكتور حسنين غني الحسيني في مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية جلسته الحادية عشر برئاسة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري وحضور كافة الأعضاء وتم إستضافة السادة مدراء الأقسام في رئاسة الجامعة مساء يوم الأثنين الموافق ٢٠٢٠/٥/١٨ ، للتباحث حول أهم المستجدات العلمية والإدارية واتخاذ القرارات والتوصيات بصدد تنفيذها .

ومن جانبه بارك رئيس الجامعة في مستهل حديثه للجميع ايام شهر رمضان المبارك ومهنئ لهم في ذات الوقت ومن خلالهم لكافة منتسبي وطلبة الجامعة وعوائلهم الكريمة قرب حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على الجميع باليمن والبركة ، كما قدم رئيس المجلس أصالة عن نفسه ونيابة عن مجلس الجامعة وملاكاتها وطلبتها التهاني والتبريكات لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بمناسبة تسنمه مهام الوزارة داعياً المولى تبارك وتعالى ان يكون ذلك فاتحة خير للوزارة وتشكيلاتها .

وفي معرض توجيهاته أشاد رئيس الجامعة بمبادرات تشكيلات الجامعة لدعم خلية الأزمة والمجتمع المحلي ضمن الرقعة الجغرافية للجامعة في ظل جائحة كورونا ، تضمنت تصنيع اجهزة تنفس اصطناعي وتحضير اوساط ناقله وتحضير معقم نانوي اضافة الى تصنيع طائرات مسيرة لنقل المعدات الطبية وممرات تعفير وتعقيم في جميع تشكيلات الجامعة ودوائر الصحة تحت وطئة الظروف الصعبة ، فضلاً عن مبادرات أخرى تميزت بها بعض التشكيلات من خلال اقامة ورش علمية متخصصة عبر المنصات الإلكترونية التي أطلقتها الجامعة في جميع تشكيلاتها .

هذا وقد وجه رئيس الجامعة بضرورة تقييم تجربة التعليم الإلكتروني من خلال استبيانات للطلبة والاساتذة مؤكداً عل التشاور المستمر بين اساتذة المرحلة الواحدة بين فتره واخرى لتقيم الأداء وابداء الملاحظات وتبادل الخبرات .

ودعا للعمل المستمر في مجال بناء القدرات للأساتذة والطلبة لانجاح هذا النمط من التعليم الذي سيبقى يشغل حيزاً مهماً حتى بعد زوال جائحة كورونا .

وأشار رئيس الجامعة الى ان الظروف التي نمر بها في ظل جائحة كورونا يشكل فرصة لاعادة النظر في كثير من مفاصل العمل وتفاصيل الاداء واعادة ترتيب الأولويات والتهيئة لمرحله قادمة تختلف جذرياً عن كل المراحل التي مررنا بها .

وبين رئيس الجامعة في لقاءه الاخير مع مجموعة من المحاضرين الخارجيين اللذين تم تحويلهم الى عقود أكد الزهيري على ضرورة مناشدة الوزارة بشأن مفاتحة وزارة المالية حول توفير التخصيصات اللازمة وتسديد المستحقات المترتبة اتجاه المحاضرين لاسيما وان العقود قد مضى عليها فترة غير قليل .

وفي الختام اشار رئيس الجامعة الى ان بناء الانسان يبقى الهدف الاساس وهي مهمة شاقة تتطلب جهد كبير من الجميع وفي مقدمتهم القيادات والمتصدين للمسؤولية جهدا ليس على مستوى الأقوال وأنما على مستوى الافعال من خلال المعايشة الحقيقه لكافة حلقات العمل صغيرة كانت أم كبيرة والاطلاع على واقع الخدمات المقدمة وليس العمل بمعزل عن الاخرين .

وتطرق المجلس الى مناقشة المواضيع المدرجة ضمن جدول الأعمال ومنها نظام المقررات الدراسية والامتحان التكميلي ومعالجة حالات طلبة الدراسات العليا والتهيئة والتحضير للكورس الدراسي المكثف في حالة استئناف الدوام والمفاوضات الجاريه مع المركز الاسلامي للعلوم ISC في جمهورية ايران الاسلامية بشأن فتح فرع للمركز في الجامعة يلبي احتياجات الباحثين في مختلف المجالات العلمية وقد تم اتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها .

شاهد أيضاً

ندوة علمية حول قيادة الحاسوب

‏برعاية عميد الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية اقامت وحدة التأهيل والتوظيف في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *