الرئيسية / الاخبار / الكلية التقنية الهندسية النجف تباشر بتأهيل المكان الجديد لوحدة بحوث الطاقة البديلة والمتجددة

الكلية التقنية الهندسية النجف تباشر بتأهيل المكان الجديد لوحدة بحوث الطاقة البديلة والمتجددة

باشرت الكلية التقنية الهندسية النجف احدى تشكيلات جامعة الفرات الاوسط التقنية بنقل وتأهيل وحدة بحوث الطاقة البديلة والمتجددة التابعة للكلية ، لتوفير مكان مناسب للأجهزة والسادة الباحثين.
ويذكر ان الوحدة تأسست في 31/1/2010 وكان الهدف من استحداث الوحدة هو نشر الوعي والثقافة المتعلقة بالطاقة البديلة و المتجددة والمساهمة في تنمية هذا النشاط الحيوي في البلد من خلال تشجيع البحوث والدراسات والمشاريع التي تعنى بهذا المجال. كذلك المساهمة في تنفيذ المشاريع التي لها علاقة في بالطاقة البديلة أو المتجددة.
وقد أنجزت الوحدة خلال الفترة السابقة من عمرها الكثير من البحوث والدراسات تعدت عشرين بحثا تصب كلها في مجال الطاقة البديلة والمتجددة وقد نشرت هذه البحوث في مجلات عالمية رصينة ذات معامل تأثير عال وتصنيف ( scopus )، اضافة الى أن الوحدة استطاعت الحصول على منحة من محافظة النجف بقيمة 130 مليون دينار لشراء أجهزة مختبرية إضافة إلى منظومة أنواء جويه متطورة.
وقد أنجز منتسبو الوحدة خلال هذه الفترة القصيرة من عمرها إنجاز العديد من المشاريع التنفيذية تتمثل في نصب منظومات طاقة بديله في الكلية تستخدم بالتناوب مع الطاقة الوطنية.
وفي الوقت الحاضر وبالرغم من تجميد عمل الوحدة من قبل الوزارة الا ان منتسبي الوحدة ما يزالون يعملون بجد لإنجاز العديد من البحوث والدراسات والمشاريع التنفيذية، فهناك أكثر من عشرة مشاريع بحثية لطلبة الدراسات العليا في الكلية موجهة في فروع الطاقة البديلة والمتجددة أضافة الى بحوث التدريسيين في الكلية ومن بين المشاريع التي تنجزها الوحدة حاليا مشروع نصب منظومة الطاقة البديلة لقسم ميكانيك القوى في الكلية، ومقترح نصب منظومة الطاقة البديلة لرئاسة الجامعة ومقترح مشروع نصب منظومة الطاقة البديلة لمطار النجف الدولي.

 

شاهد أيضاً

التدريب الصيفي لقسم هندسة تقنيات الكترونيات الطيران

طلبة قسم الكترونيات الطيران يباشرون تدريبهم المنهجي في أكاديمية سيسكو لشبكات الحاسبات, حيث القى المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *