الرئيسية / الاخبار / الورش العلمية والجلسات النقاشية في المؤتمر

الورش العلمية والجلسات النقاشية في المؤتمر

الجلسات النقاشية لمحاور المؤتمر العلمي الدولي الثالث لجامعة الفرات الاوسط التقنية والرابع للكلية التقنية الهندسية النجف

عقدت الكلية التقنية الهندسية النجف ومن ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث لجامعة الفرات الاوسط التقنية والرابع للكلية التقنية الهندسية النجف جلسات العمل وجلسات النقاشية لمحاور المؤتمر الخمسة وكانت جلستي العمل المسائية على النحو التالي
جلسة العمل الاولى والتي كانت تدور حول موضوع “التطورات الحديثة في تقنيات نظام المعلومات الجغرافية (GIS) والاستشعار عن بعد (RS) وتوافر بيانات الاقمار الصناعية ومجالات التطبيق على المقاييس المكانية والزمانية ” القاها الاستاذ الدكتور ياسين مصطفى رئيس قسم علوم البيئة من جامعة زاخو ومدير مركز التحسس النائي.
اما الجلسة الثانية فكانت تدور حور ” استغلال المواد النانوية (المتناهية في الصغر) في التطبيقات الضوئية فائقة السرعة” القاها الاستاذ الدكتور سليمان وادي هارون من جامعة ملايا في ماليزيا.
بعد ذلك ابتدات الجلسات الخمسة في محاوري هندسة الاتصالات والالكترونيك وهندسة القدرة الكهربائية وتكنلوجيا المعلومات واستمرت حتى الساعة الخامسة والنصف مساء.
بعد ذلك تم ايصال الباحثين الى فندق بردى ذي الخمسة نجوم وفي المساء تم اخذ الباحثين في جولة على نهر الكوفة و تناول وجبة العشاء السمك المسكوف على الطريقة العراقية الاصيلة.
في اليوم الثاني وفي تمام الساعة التاسعة ابتدأت جلسات المحاور الخمسة في مجالات هندسة الاتصالات والالكترونيك وهندسة القدرة الكهربائية وتكنلوجيا المعلومات وهندس الليزر والمدني والهندسة الميكانيكية وهندسة المواد النانوية والطاقات المتجددة.

شاهد أيضاً

ندوة علمية حول قيادة الحاسوب

‏برعاية عميد الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية اقامت وحدة التأهيل والتوظيف في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *